مديرية التربية لولاية البويرة متوسطة: رباح لخصر°البنات سابقا° الاستاد/احمد العمرى 2008-2009
م .ت الشهر و.ت النشاط النشاط الفردي النشاط النشاط الجماعي
الأول
09 01 المداومة حصة تعارف و اتصال و تنظيم كرة الطائرة حصة تعارف و اتصال و تنظيم
02 التحضير السيكولوجي و البدني العام التحضير السيكولوجي و البدني العام
10 03 - كيفية الجري المنتظم داخل مجموعة في مسلك غير محدد - إن يتمكن من تنظيم و تحدي المخاطرة خلال المنافسة
04 - الجري في مجموعة على ميدان مسطح و التكيف مع مختلف الإيقاعات - لعب ادوار في حدود العمل المشترك و إبراز وجوده
05 - الجري في مجموعة في وقت معين و محدد مع احترام وقت المرور - تنظيم تصرفاته بالنسبة للمحيط مع التأثير الايجابي
06 - الجري في مجموعة في وقت معين مع تنظيم التنفس الجيد و الاقتصاد في الجهد - تنظيم عمل مشترك في حالات تقتضي المواجهة
11 07 - الجري في مجموعة لظرف زمن معين في وضعية حسنة للجسم و التنسيق للأطراف - تنظيم العمل في محيط مميز و تجاوز التحديات
08 - تربية التنفس المنسجمة في الشدة و التحمل المتواصل - تنظيم العمل حسب الظروف و الوسائل المؤثرة
09 - الجري في مجموعة و التأقلم مع الميدان ومتغيراته - ترتيب الأفعال طبقا لقواعد مضبوطة و احترامها
10 - إدراك أهمية تقنيات الجري و توظيفها على أكمل وجه - تنظيم العلاقات الايجابية بين الأفراد في حدود النفوذ و المساهمة الفعالة
12 11 - الجري في مجموعة و التعاون مع أفراد الفوج في بناء تكتيكي مشترك - إبراز قدرات التنظيم و التسيير لإنتاج نهائي مشترك
الثاني
01 01 س.السرعة - إن ينتقل بين حدين في اقل وقت ممكن كرة السلة - اكتشاف المستوى العام مع العمل التنظيمي على مستوى الملعب
02 - إن ينتقل بسرعة وراء محفز في وضعيات مختلفة محافظا على التوازن - التأقلم مع الكرة في مجال مفتوح مع التركيز الجيد في العمل الجماعي
03 - إن ينطلق استجابة لمؤثر باستعمال قوة الدفع من وضعية منخفضة للجسم - عمل على مستوى المواقع و كيفية التحرك و استغلال مهارات حركية
02
04 - إن يتعامل مع المؤثرات و يتحدى المواجهة على مسافات متزايدة - تنظيم الدفاع و الهجوم أثناء اللعب و الحفاظ على الياقة البدنية
05 - إن يستعمل الإيقاع المناسب للمسافة حفاظا على توازن الفيزيولوجي - عمل على تطوير العلاقة بين أفراد الفريق و العمل بها أثناء اللعب
06 - إن ينتقل في خط مستقيم مع الزيادة في السرعة و الحفاظ عل التوازن - القدرة على اختيار و إيجاد الحلول عند مواجهة مشكل ما
07 - إن يحافظ على حركات الجسم المساعدة للسرعة - رد فعل سريع فردي و جماعي عند إحراز الكرة و الحرص على المحافظة عليها
03 08 - إن يحافظ على التنسيق بين الحركات خلال الجري في ظروف تماثل المنافسة - التنقل بالكرة في الملعب فرديا و جماعيا إلى منطقة الخصم و التسديد الجيد نحو السلة
09 - إن يلعب ادوار التنشيط و يكشف على قدراته أمام الغير - تنظيم خطة هجومية جماعية و العمل على تطبيقها
الثالث 04 01 رمي الجلة . قفز الطويل - التأقلم مع الأداة و ترويضها من ثبات مع توازن الجسم كرة اليد - عمل تنظيمي على مستوى الميدان
02 - ترويض الآلة من حركة و بطريقة قانونية مع التوازن - عمل على مستوى المواقع اللاعبين و كيفية التحرك
05 03 - تحسين السرعة الحركية أثناء التنفيذ - تنظيم هجوم و دفاع مع استعمال المهارات الحركية
04 - تنمية سرعة التنقل و التصرف في منطقة محدودة مع التوازن الجسمي - التحرك الجماعي السريع نحو منطقة الخصم
05 - القيام بحركة شاملة و متزنة و منسقة - عمل على تنظيم هجوم مضاد وتركيز على تحكم الجيد في الكرة
06 - العمل على الاقتراب الصحيح و الاستعداد لدفع الجسم عند لوحة الارتقاء - العمل على عدم ضياع الكرة أثناء الهجوم المضاد
06 07 - ربط السرعة بحركة الدفع و الارتقاء و الطيران - تحسين الاداء الجماعي و العمل على تمرير و البحث عن الكرة
08 - الجودة الحركية في الاقتراب و التحكم في الجسم و دفعه أثناء الطيران - تطوير خطط اللعب مع اختيار مختلف الوضعيات للقذف
09 - الانسجام الحركي أثناء التنقل و الطيران و السقوط الجيد - تنظيم خطة هجومية جماعية و العمل على تطبيقها